TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيه بي دبليو" تطلق منتجع في الشارقة بتكلفة 100 مليون دولار

"كيه بي دبليو" تطلق منتجع في الشارقة بتكلفة 100 مليون دولار
الصورة من رويترز آريبيان آي

الإمارات - مباشر: أطلق الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجموعة "بسمة"، والأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، مؤسس ورئيس مجموعة "كيه بي دبليو"، اليوم مشروع منتجع وسبا " مجلس غراند ميركيور الشارقة" الأول من نوعه في الإمارة من فئة خمس نجوم ديلوكس وبتكلفة 100 مليون دولار أميركي (367 مليون درهم).

وبحسب بيان تلقت مباشر نسخة منه، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في معرض سوق السفر العربي المنعقد حالياً بدبي بحضور عدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال وممثلي العديد من القطاعات السياحية ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
 
ويأتي تدشين المنتجع الجديد انطلاقاً من  حرص الشارقة على الارتقاء بمستوى الخدمات الفندقية لتسير دائما وفق خطاها نحو التقدم  وتعزيز مكانتها في الجذب السياحي إقليميا وعالميا، من خلال إنشاء هذا المنتجع الذي سيضيف أبعاداً جديداً للجذب السياحي في الشارقة.   
 
وفقاً للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي فإن منتجع وسبا " مجلس غراند ميركيور الشارقة" يتوافق وخطى الشارقة في بناء مستقبل أفضل لأبنائها ، وجعل الشارقة من أهم مراكز الجذب الاستثماري والسياحي والثقافي على المستويين العربي والعالمي.
 
وأشار رئيس مجموعة "بسمة" إلى أن المنتجع الجديد يساهم  في رفع معدل السياحة في إمارة الشارقة خلال السنوات المقبلة من خلال تبني قطاع الفنادق الفخمة، ويلبي احتياجات السياح الذين يسعون لاستكشاف تاريخها وذوقها الفني والثقافي في مكان ينبض بالحياة، ويجمع الفن والثقافة بعناصر تقليدية ومعاصرة في الوقت ذاته.

من جانبه، قال الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود هذا المشروع، مع خبرة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي ورؤيته، ومع متانة شركة "أكور"، توفر لنا ما نحتاجه لاتخاذ قرار آمن، كما توفر لنا الراحة المطلوبة للدخول في استثمار طويل الأمد.

ولفت صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود:  إلى  أن هذه خطوة أخرى تتخذها الشارقة لتصبح وجهة دولية معترف بها في مجال السياحة والترفيه ".

وتبلغ مساحة منتجع وسبا " مجلس غراند ميركيور الشارقة" 11730 مترا مربعا من كورنيش الشارقة، ويتوسط كلا من منتجع "كورال بيتش" ونادي سيدات الشارقة.

وفي تعليق له إطلاق منتجع "المجلس"، قال محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي لإمارة الشارقة: "يأتي إطلاق هذا المنتجع للوصول إلى الهدف المعلن وتمكين قطاع من استقطاب 10 ملايين زائر ورفع عدد الغرف الفندقية من 10 الآف غرفة حالياً إلى 15 ألف غرفة بحلول عام 2021". 
 
وأكد النومان على أن إمارة الشارقة استطاعت أن تستقطب 2 مليون نزيل في فنادقها وشققها الفندقية خلال عام 2014، مشدداً على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الفنادق، بجميع فئاته من خمسة وأربعة وثلاثةنجوم، في تنمية قطاع السياحة كأحد أهم روافد الاقتصاد لإمارة، وتعزيز مكانتها كمركز رائد للجذب السياحي"